بنوك وشركات

Banking Jobs

2021/02/13

اعلان وظائف مختلفة ببنك القاهرة فبراير 2021

اعلان وظائف بنك القاهرة فبراير 2021

اعلان وظائف بنك القاهرة فبراير 2021

ننشر لكم متابعينا الكرام متابعين مدونة newz2you  احدث الوظائف الخالية المتاحة فى مصر والوطن العربى وفى هذا الموضوع نتطرق لإعلان الوظائف المتاحة لبنك القاهرة فبراير 2021 حيث أعلن بنك القاهرة من خلال موقعه الإلكترونى عن حاجته للعديد من الوظائف الخالية فى تخصصات مختلفة وفقا للشروط الموضحة فيما بعد .

الشروط المطلوبة للتقديم على الوظائف المتاحه فى بنك القاهرة 2021

  1. التخرج بتقدير عام جيد على الاقل من كلية التجارة قسم المحاسبة أو ادارة الأعمال .
  2. خبرة بالبرامج المحاسبية الاكسيل .
  3. على المتقدم أن يكون على دراية بالحاسب الالى .
  4. إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة .
  5. القدرة على التعامل مع السحب والإيداع وخصائص الكروت الذكية .
  6. القدرة على اكتساب العميل وإجادة مهارات الإتصال .
  7. الإلتزام فى العمل والإستماع لتعليمات البنك .
  8. الإلتزام بقوانين البنك وقوانين العمل المصرفى .
  9. أن يكون المتقدم للوظيفة ذو خبرة أو حديث التخرج متدرب فى أحد مكاتب المحاسبة .

المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم فى الوظائف الخالية ببنك القاهرة 2021

  • صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر .
  • صورة من البطاقة الشخصية سارية .
  • استمارة فحص طبى من التأمين الصحى .
  • شهادات الخبرة إن وجدت .
  • الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور .
  • الفيش الجنائى الخاص بالمتقدم للوظيفة .
  • صورة من شهادة المؤهل الدراسى .
  • وضوح بيانات الإتصال ( العنوان - رقم التليفون - البريد الإلكترونى )
  • CV به كامل بيانات بالنسبة للمتقدم للوظيفة .
  •  يزيد عمر المتقدم للوظيفة عن 28 سنة .
  • إجتياز المتقدم لإختبارات البنك والحصول على الدرجات المعدة من قبل البنك للبول فى الوظيفة .


التقديم للوظائف المتاحة ببنك القاهرة 2021

ارسال السيرة الذاتية على الإيميل التالي : BDC_Jobs@banqueducaire.com 
مع ارفاق نسخة من الـ CV ويتم عقد انترفيو ببنك القاهره 2021 عمل المقابلات الشخصيه  لكافه الطلبات للمتقدمين بإسم السيد مدير عام جهاز الموارد البشرية و التدريب، وتحت رعايه السيد مدير ادارة التعيينات، ويتم قبول الطلبه بناءاً على الكفاءه وإجتياز إجتبارات البنك ويعتبر التقدير التراكمى من الأولويات المطلوبه عند التقديم.


مما لاشك فيه أن بنك القاهرة من أعرق البنوك التجارية العاملة في مصر،كما يخضع بنك القاهرة لأحكام القانون 88 لسنة 2003 ويقدم كافة الأعمال المصرفية من خلال فروعه المنتشرة في مصر. يحرص البنك دائماً علي تقديم أحدث الخدمات وتصميم المنتجات المصرفية المتطورة بهدف المحافظة على ثقة عملائه ومكانته في السوق المصرفية المحلية.

وفيباقى المقال  نستعرض نبذة تاريخية عن بنك القاهرة وأهم المراحل التي مر بها البنك  منذ تأسيسه وحتى الآن:

قامت مجموعة من المستثمرين تضم نخبة من رجال الأعمال والاقتصاد والقانون بتأسيس بنك القاهرة في 8 مايو 1952 كشركة مساهمة مصرية، بموجب المرسوم الملكي الصادر في التاريخ نفسه والمنشور بملحق الوقائع المصرية في العدد رقم 82 الصادر في يوم الخميس 15 مايو 1952، وتم قيد البنك في السجل التجاري بالقاهرة تحت رقم 80058.

بلغ رأس مال البنك عند تأسيسه 500 ألف جنيه مصري، مقسمة إلى 125 ألف سهم (31250 سهم اسمي و93750 سهم لحامله) بقيمة 4 جنيهات للسهم الواحد. تم تشكيل أول مجلس إدارة للبنك، وضم 12 عضواً. وعيّن المؤسسون حضرة صاحب السعادة عبد الشافي عبد المتعال باشا رئيساً لأول مجلس إدارة للبنك. تم افتتاح المركز الرئيسي للبنك في 47 شارع قصر النيل بالقاهرة في 15 مايو 1952.

وقد بدأ البنك بعدد 3 فروع بالجمهورية العربية المتحدة. وفي عام 1954، تم افتتاح أول فرع للبنك خارج مصر بالمملكة العربية السعودية. وخلال الخمسينات، تم افتتاح فرعين في لبنان أُدمجا في بنك مصر لبنان بناءً علي تعليمات المؤسسة المصرية العامة للبنوك. وفي الفترة من 1955 إلي 1959 تم افتتاح 7 فروع خارجية بالجمهورية العربية السورية (دمشق - حلب - اللاذقية)، ثم صدر قانون بتأميم البنوك في سوريا، فآلت ملكية هذه الشركة إلى الدولة. وفى عام 1956 وبعد تأميم قناة السويس, شارك بنك القاهرة في توفير التمويل اللازم لمحصول القطن المصرى وذلك بعد رفض البنوك الأجنبية لتمويله.

وفي 14 يناير 1957 عندما صدر قرار تمصير البنوك رقم 22 لسنه 1957، خضعت البنوك الأجنبية في مصر للحراسة، فاشترى بنك القاهرة من الحراسة العامة علي أموال الرعايا الفرنسيين كل من بنكي كريدي ليونيه وكنتوار ناسيونال ديسكونت دي باري في أبريل 1957. أسندت الدولة إلى بنك القاهرة عملية إصدار أوراق الياناصيب والإشراف علي عمليات السحب وصرف الجوائز الرابحة. تمت زيادة رأس المال الي 1.100 مليون جنيه مصري في 17/1/1957 حيث ساهمت الحكومة المصرية في هذه الزيادة. 

في 24 مايو 2007 استحوذ بنك مصر علي جميع أسهم بنك القاهرة، ونُقلت ملكية الأسهم باسم بنك مصر في البورصة المصرية.

وفي 21 مايو 2009 تم بيع خمسة أسهم من أسهم بنك القاهرة لشركة مصر للاستثمار وكذلك خمسة أسهم لشركة مصر أبو ظبي للاستثمارات العقارية بناءً علي موافقة وزير المالية في أبريل 2009، وهو ما ترتب عليه خضوع البنك لأحكام المادة 94 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته بسريان أحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحددودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

في 29 يونيو 2010 تم نقل ملكية الأسهم المملوكة لبنك مصر لشركة مصر المالية للاستثمارات بسعر 17.44 جنيه للسهم الواحد، وقد وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك القاهرة المنعقدة في 19 ديسمبر 2010 على نقل ملكية الأسهم.
 
المصدر بنك المعرفة

0 comments :

إرسال تعليق

اترك تعليقك هنا

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.