-->

المتابعون

حظر التجوال في مصر اليوم 2020

حظر التجوال في مصر

 


كشف المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزاء ،ان مصر مازالت فى الوضع الأمن لمواجهة فيرس كورونا 

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء فى مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤليتى ، أنه من الوارد فرض حظرتجوال فى حالة " لا قدر الله " أن يتجاوز عدد المصابين ألف حالة كما أكدت وزيرة الصحة .

وأكد سعد : أنه فى حالة حدوث ذلك " لا قدر الله " فمن الوارد اتخاذ هذا القرار، لحماية المواطنين والحد من انتشار العدوى .

 وأكد أيضا المركز الاعلامى لمجلس الوزراء : إنه لاصحة  لفرض حظر التجوال بأى محافظة من محافظات الجمهورية نتيجة لأنتشار فيرس كورونا .
وأكد المصدر أيضا أنه لا يوجد أى نقص بالمخزون الاستراتيجى  من السلع الاساسية والاستراتيجية فى مصر بسبب الفيرس ، حيث أن المخزون مطمئن ومتوافر بشكل كاف لعدة أشهر قادمة .

قرارات رئيس الوزراء اليوم للمواطنين أكثر صرامة 

حذر رئيس مجلس الوزراء د/ مصطفى مدبولى المواطنين من اتخاذ قرارات أكثر صرامة فى مواجهة فيرس كورونا المستجد .
وأوضح أن هناك عقوبات وفقا لقانون الطوارئ . 

اقتراح النائب محمد فؤاد 


كما تقدم النائب محمد فؤاد باقتراح لإصدار قرار بفرض حظر التجوال داخل البلاد لمواجهة انتشار الفيرس .

وأكد فؤاد أن المذكرة الايضاحية ، أنه فى ظل ما تشهده الدولة المصرية من وجود خطر داهم يهدد الصحة العامة للمواطنين ، وفى أطار الاجراءات الاحترازية والوقائيه التى اتخاذتها الحكومة المصرية فى استجابة سريعة وتدخل فورى لمنع دخول الفيرس والحد من انتشاره داخل الدولة ، والتى اشادت به منظمة الصحة العالمية وأشاد بها الجميع .

ولفت فؤاد الى أنه على الرغم من كافة الاجراءات الاحترازية التى أتخاذتها الحكومة المصرية ، ألا أن أعداد المصابين لازالت فى أطراد ملحوظ ، ولازالت التجمعات موجودة فى الشارع المصرى ، ولازال هناك متهاونون فى التعامل مع هذه الازمة ، فحسبما ذكر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة فى مصر يوم 19 مارس 2020 ، أن أجمالى المصابين وصل الى 256 حالة الأمر الذى أصبح معه قرار فرض حظر التجوال فى هذا الوقت هو ضرورة حتمية ، متابعا : " الساعات القادمة هى التى ستحدد ما أذا كان سننتصر على هذا الفيرس فى مصر أم سيخرج عن السيطرة بفعل المتهاونين من المواطنين والذين سيؤذون أنفسهم والجميع ".
وأكد فؤاد "أنا قرار فرض حظر التجوال هو الاجراء المتمم والحازم لحزمة الاجراءات الاحترازيه التى أتخاذتها الدولة المصرية ، وهذا القرار قامت بالفعل العديد من دول العالم بأتخاذه لدرء وتقليل خطر انتشار الفيرس وتحديد بؤرة الانتشار والتعامل معها .




Fatma kamal
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Newz2You .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق